JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

البورصة المصرية تحافظ على التداول أعلى مستويات دعم هامة 15012019

تحليل فني لمؤشر البورصة المصرية إيجي إكس 30 بعد جلسة 15012019
وسط مخاوف بعض المضاربين في البورصة المصرية من عودة هبوط البورصة المصرية من جديد، يستطيع المؤشر العام للبورصة المصرية الثبات فوق مستوى 13290 وهو مستوى الدعم الهام في هذه المرحلة القصيرة.

يستند المؤشر العام للبورصة المصرية ( إيجي إكس 30 ) في رسوخه الحالي أعلى من مستوى 13290 على المتوسط المتحرك 50 يوم، متخذاً إياه مستوى دعم، وهو كذلك. فمن المهم جداً في هذه المرحلة حفاظ المؤشر العام للبورصة المصرية الثبات أعلى من المتوسط المتحرك 50، حيث أنه في حالة الهبوط أسفل هذا المستوى يعتبر أول تراجع حقيقي قد يعقبه المزيد من الهبوط، لكنه يكون هبوط له شروطه كما تم الإشارة إليه في الفيديو الأخير لتحليل مؤشرات البورصة المصرية بعنوان (شمعة التجاري الدولي تتحدى النماذج الإيجابية فمن المنتصر 13012019 )


وكما يتضح على الرسم التالي – شكل ( 1 ) – أن المؤشر العام للبورصة المصرية مازال ملامس لخط إتجاه هابط، المشار إليه برقم ( 1 ) ولم يقوى على الثبات أعلاه لمدة جلستين متتالين كما كان ذلك شرط من شروط الصعود أو الإختراق الناجح كما تم الإشارة إليه في الفيديو الأخير لتحليل مؤشرات البورصة المصرية بعنوان ( شمعة التجاري الدولي تتحدى النماذج الإيجابية فمن المنتصر 13012019 )

لا يستطيع من له دراية بسيطة بالتحليل الفني أن يتجاهل الهدف الصاعد الحالي للمؤشر العام للبورصة المصرية، وهو مستوى 14300 حيث أنه هدف لنموذج فني شهير ( نموذج الرأس والكتفين المقلوب Inverted Head And Shoulders ). يمكنك مراجعة فيديو ( نماذج إيجابية تظهر على مؤشرات البورصة المصرية تحتاج لتأكيد 30122018 ).

من أحد مستويات الدعم الهامة لمؤشر ( إيجي إكس 30 ) حالياً هو مستوى 13223، فهو مستوى دعم ممتد ومستوى وقف الخسارة، حيث أن كسره نزولاً يضع ( إيجي إكس 30 ) أسفل خط إتجاه صاعد ثانوي. في حالة كسر مستوى 13223 نزولاً يصير مستوى الدعم التالي متحرك هبوطاً – خط رقبة نموذج الرأس والكتفين المقلوب Inverted Head And Shoulders -  بداية من مستوى 13000.

وعلى الجانب الآخر يكون مستوى 13500 هو المستوى الأكثر أهمية لمواصلة رحلة الصعود. ومن الهام والضروري أن يكون الصعود مصحوب بأحجام تداول متصاعدة.


ثبات المؤشر العام للبورصة المصرية أعلى من مستوى دعم هام وملامسة خط إتجاه هابط
شكل ( 1 ) خط الإتجاه الحالي للمؤشر العام ( إيجي إكس 30 )
الاسمبريد إلكترونيرسالة