JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

ماذا لو ................ ؟


من فضلك إضغط على الصورة لتظهر بحجمها الطبيعي
ماذا لو,تحليل فني, المؤشر العام, EGX30

        تحدثنا في تحليل 23/11/2015 عن بعض الأهداف و الإتجاهات التي قد يسلكها المؤشر العام EGX30 في الفترة المقبلة . وحيث أننا نتحدث هنا على رسم بياني بالتدريج الشهري  فما بقي لنا في شهر نوفمبر إلا أيام عمل معدودات ، أو ساعات عمل سيتضح فيها القرار النهائي و المصيري الذي سيتخذه المؤشر العام للبورصة المصرية .
و من المعروف أن التحليل الفني ما هو إلا فرض إحتمالات لكي نتعامل مع ما يتحقق لها من نتائج . و أصل الإحتمالات و فرضيتها سؤال بسيط ماذا لو ؟ و تتبعها الفرضية التي يضعها المحلل ليتوقع النتائج . هنا و تحديداً على الرسم المرفق سنتعامل مع خط مصيري سيحدد به المؤشر العام مصير البورصة المصرية في الفترة القادمة . ف ماذا لو ؟ .
ماذا لو لم يخترق المؤشر العام ، الخط ( 0 - 2 - 4 ) نزولاً ؟

        فوق هذا الخط مباشرة - و هو خط صاعد - وعند القيمة 6053 تقف نسبة فيبوناتشي الذهبية 61.8 % للموجة ( 0 - 3  ) كدعم ، و  المفترض فيها ، من قوتها أنها تمنع المزيد من الهبوط ولو لفترة بسيطة يلتقط فيها المؤشر أنفاسه و يلملم جراحه المستمره من فبراير 2015 !! إذاً سيكون هنا إحتمال للتعريض أو الصعود ، و دليل الصعود سيكون إختراق الخط الهابط من النقطة ( 3 ) صعودا و الإرتكاز فوقه ( مع وضع إحتمال أن الصعود سيكون لخلق موجه صاعده صغيره إستكمالاً لمسلسل الهبوط بعمل موجة تتلو الموجه الصاعده الصغيرة ليتمم بها ثلاث موجات هابطة ، و هذا إحتمال ، لن نتحدث عن أرقامه هنا إلا بعد التأكد من الإتجاه التالي في الفترة من ديسمبر 2015 حتى مارس 2016 !! ) .
إذاً في حالة عدم الهبوط أسفل الخط ( 0 - 2 - 4 ) ثم الصعود فوق الخط الهابط من النقطة ( 3 ) ستكون النقطة 6053 هي المؤكدة لدعم المؤشر لموجة صاعدة حقيقية و لو قصيرة . 

ماذا لو تم إختبار الخط ( 0 - 2 - 4 ) مره ثانية بعد الصعود منه ؟

        في هذه الحالة ، اذا تم إختباره في بعد فترة قصيرة تقدر بثلاثة شمعات - أشهر - سيكون إحتمال الهبوط أسفل الخط متزايد مما قد يدعونا للدعوة بالخروج حال كسره و لو ليوم واحد !! و عندها قد يتجه لإختبار نقطة سابقة لإختراق نموذج سابق و هي المشار إليها بالسهم الأزرق الأفقي و هي النقطة 5676 . إلا أنه في هذه الحالة سيكون قد أكد إختراق الخط ( 0 - 2 - 4 ) سلباً أو سلبياً و هذا ما قد يدعو المؤشر لعودة إختباره كخط مقاومة و سيكون إرتداد بيعي - حسب حجم التداول - إلا إذا صعد مجددا فوق خط المصير هذا .

ماذا لو تم إختراق الخط ( 0 - 2 - 4 ) سلباً أو نزولاً ؟

هنا تكن الخطورة حيث أن هذا الخط يعتبر الآن خط مصيري بما تحمله الكلمة من معنى ، فهبوط المؤشر تحت هذا الخط سيدعونا مباشرة لإستدعاء كل الأرقام الموضحة بتقرير 23/11/2015 . برجاء الرجوع إلى هذا التقرير .

هذا و الله تعالى أعلى و أعلم
author-img

Adel Onsi Mohamed

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة