JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

البنك التجاري الدولي (COMI) قبل جلسة البنك المركزي المصري ١٩ مايو ٢٠٢٢

 البنك التجاري الدولي
بورصة مصر
COMI


التحليل الفني لسهم البنك التجاري الدولي - COMI - قبل جلسة البنك المركزي المصري - ١٩ مارس ٢٠٢٢


نعلم جميعاً مدى تأثير سهم البنك التجاري الدولي (COMI) على المؤشر العام للبورصة المصري وعلى اسهمه بشكل كبير. لذلك يلقي التحليل الفني لسهم البنك التجاري إهتماماً كبيراً كمحاولة لمعرفة سلوك مؤشر البورصة المصرية واسهمه.


بنظرة فنية سريعة على سهم البنك التجاري الدولي (COMI)  في بورصة مصر وبمراجعة الرسم التالي واستخراج ما فيه من ارقام يتضح للناظرين أن سهم البنك التجاري الدولي (COMI) يسير داخل قناة سعرية هابطة بين حديها المتحركين هبوطاً.


سهم البنك التجاري الدولي - COMI - قبل جلسة البنك المركزي المصري - ١٩ مارس ٢٠٢٢


ومايميز القنوات السعرية أن الحد العلوي يكون مستوى مقاومة بإختراقه صعوداً بحجم تداول كبير تكون إشارة دخول قوية، وعلى العكس تماما يكون الحد السفلي للقناة السعرية.


فالحد السفلي وهو محل حديثنا الان يكون مستوى دعم بكسره نزولا يكون استمرار في الهبوط حتى يعكس السهم الإشارة بدخوله من جديد داخل القناة السعرية فتنعكس الإشارة من الجديد الى اشارة دخول جديدة.


وفي الرسم المرفق اعلاه يتضح ان سهم البنك التجاري الدولي (COMI) في بورصة مصر يقف على الحد السفلي لقناة سعرية هابطة كدعم متحرك هبوطاً يبدأ بمستوى ٤٠.١١ وهو المستوى المتوافق تماماً مع الحد السفلي لنموذج شارك ٣٢ SHARK32 PATTERN مما يزيد من خطورة هذا المستوى وأهميته كمستوى دعم ووقف خسارة.



وبناء على نموذج شارك٣٢ تكون مراقبة مستوى ٤١.٥٠ وهو مستوى الحد العلوي لنموذج شارك ٣٢ SHARK32 PATTERN حيث ان اختراق هذا المستوى صعوداً يكون اشارة دخول ولو لحركة صاعدة داخل القناة السعرية الهابطة المذكورة اعلاه.


وبما ان السهم مازال داخل قناة سعرية هابطة، إذاً فالحد العلوي لها هو بوابة الخروج الفعلية منها وهو مقاومة متحركة هبوطاً تبدأ بمستوى ٤٤.٢٥ مروراً بمستويات مقاومة تبدأ بمستوى الحد العلوي لنموذج شارك ٣٢ SHARK32 PATTERN وهو مستوى ٤١.٥٠، ثم مستوى ٤٢.٣١ وهو مستوى المتوسط المتحرك ١٤ يوم.


ولا يفوتنا أن نقول انه من المُلاحظ تكون "موجة ولف" Wolfe Wave (الدرس الخامس في السلسلة التعليمية) على سهم البنك التجاري الدولي (COMI)، ولها هدف صاعد متحرك صعوداً يبدأ بمستوى ٤٥.٥٠، ولا تفشل هذه الموجة في الوصول للهدف الصاعد إلا بكسر مستوى ٣٨.٢٨ وهو مستوى قاع مارس ٢٠٢٢.

الاسمبريد إلكترونيرسالة