JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

البنك التجاري الدولي وتحديد مصير مؤشر البورصة المصرية مارس 2020

البنك التجاري الدولي، COMI، التحليل الفني للبنك التجاري الدولي، البورصة المصرية

إختتم سهم البنك التجاري الدولي "COMI" جلسة الخميس الموافق 18 مارس 2020 بصعود من مستوى 51.20 وهو أقل سعر في الجلسة، إلى مستوى 62.52 وهو أعلى مستوى في الجلسة ليسجل بذلك أكبر حركة صاعدة تبتلع ثلاثة جلسات سابقة لها. وحيث أن سهم البنك التجاري الدولي شكّل نموذجاً فنياً (Outside Day) فإن الإغلاق في جلسة الأحد أعلى من مستوى 62.52 يجعل للسهم هدف صاعد عند مستوى 73.81 تقريباً، كما يتضح على الشكل التالي على التدريج اليومي.
البنك التجاري الدولي، COMI، التحليل الفني للبنك التجاري الدولي، البورصة المصرية
البنك التجاري الدولي على التدريج اليومي
وبالتالي يكون للسهم هدف هابط في حالة كسر مستوى 51.20 في حدود 39.75، لذلك يكون مستوى 51.20 هو مستوى وقف الخسارة حالياً على التدريج اليومي.

أما على التدريج الأسبوعي، فنرى على الرسم التالي أن سهم البنك التجاري الدولي قد كون نموذج بوق متسع في القمة Broadening Tops وهذا النموذج يجعلنا نأخذ من مستوى 51.25 مستوى دعم ووقف خسارة أيضاً فبكسره نزولاً قد يصل السهم إلى مستوى 36.25 تقريباً.
البنك التجاري الدولي، COMI، التحليل الفني للبنك التجاري الدولي، البورصة المصرية
البنك التجاري الدولي على التدريج الاسبوعي.
لكن بدمج التدريج اليومي والتدريج الأسبوعي يمكننا ملاحظة أن (Outside Day) المتكون على التدريج اليومي قد يتوافق مع الذيل أو (Tail - Spike) المتكون على التدريج الأسبوعي - مع ملاحظة أن شمعة التدريج الأسبوعي لا تكتمل إلا بنهاية جلسة الأحد 22/3/2020 - فهذا الذيل المتكون على التدريجي الأسبوعي قد يجعل لسهم البنك التجاري الدولي نموذج فني وهو نموذج (V-Bottoms) الذي يعطي للسهم هدف صاعد في حدود (85.00 - 86.00) ولا يفشل هذا النموذج إلا بالإغلاق أقل من مستوى 51.25.
الاسمبريد إلكترونيرسالة