JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

تحليل فني لسهم مصرف أبو ظبي الاسلامي - مصر

تحليل فني لسهم مصرف أبو ظبي الاسلامي - مصر
رسم بياني لسهم : مصرف أبو ظبي الاسلامي - مصر
أثناء كتابة الدرس التعليمي الخاص بنموذج الرأس والكتفين، بحثت طويلاً في أسهم البورصة المصرية عن نموذج رأس وكتفين فشل في تحقيق أهدافه ولم أجد. غير أني بعد فترة إستراحة ومحاولة جديدة للبحث عن النموذج، وجدته على سهم " مصرف أبو ظبي الاسلامي - مصر " فأضفته في الدرس التعليمي الخاص بنموذج الرأس والكتفين، ووجدتها فرصة لتحليل السهم فنياً حيث أني وجدت فيه قناة سعرية صاعدة وهي فرصة طيبة لعرض شكل جديد من أشكال تحركات أسعار الأسهم داخل قناة سعرية صاعدة. والتحليل الفني للسهم كما يلي.

سهم: مصرف أبو ظبي الاسلامي - مصر.

رمز السهم : ADIB

التحليل الفني :

من الرسم الموضح اعلاه - تدريج زمني خمسة أيام - يتضح ان السهم يسير في قناة صاعدة، عرضها 4.72 جنيه تقريبا، منذ أول نوفمبر 2016 حتى 12 أبريل 2018. نلاحظ حجم التداول ذو الإتجاه الهابط طوال مشوار الصعود مما يعطي تصور لضعف رحلة صعود السهم، إلا أن السهم مازال داخل القناة الصاعدة ولم يكسر حدها السفلي بعد.

الدعومات:

الدعم الأول الحالي للسهم هو الحد السفلي للقناة، وحيث أن القناة صاعدة فإن الدعم قيمة متغيره في الإتجاه الصاعد . وحيث أن الرسم على تدريج خمسة أيام، فإن الدعم خلال الخمسة أيام القادمة يكون عند مستوى 15.00 جنيه تقريبا.
الدعم التالي هو القاع السابق المحاط بالدائرة الصفراء وهو عند مستوى 14.41 جنيه تقريبا.
لوحظ الآتي ، وجود عدد 3 نموذج شارك32 SHARK32 PATTERN ، متلاصقين في الفترة من 15 نوفمبر 2017 حتى 28 ديسمبر 2017، مما يجعل المنطقة 13.15 حتى 16.25 منطقة دعم كاملة - وهي أقل سعر وأعلى سعر في نماذج شارك32 المشار إليها والمحاطة بالمستطيل الموضح بالرسم.

المقاومات:

المقاومة الاولى، عند مستوى 15.80.
المقاومة الثانية، كما اشرنا في الفقرة السابقة، لوجود عدد 3 نموذج شارك32 في السهم الحد العلوي لهم - حيث أنهم متلاصقين - هو 16.25 جنيه، وحيث ان السهم حاليا هبط لمستوى 15.34 وهو اغلاق يوم 12 أبريل 2018، فيتحول مستوى 16.25 لمقاومة حالياً.
المقاومة الثالثة، وهي قاع 13 مارس 2018 الذي تم كسره وهو عند مستوى 17.00 ويصير هو أقوى مقاومة للسهم.
تنبيه :
أي صعود في الفترة الحالية ، إذا لم يغلق أعلى القمة السابقة عند مستوى 18.80 سيكون عبارة عن عملية PULLBACK

وقف الخسارة :

  1. الإغلاق تحت الحد السفلي للقناة.
  2. الإغلاق تحت القاع السابق ، تحت مستوى 14.41. 
في حالة كسر الحد السفلي للقناة السعرية، سيكون الهدف في حدود 10.28 ( وهو حاصل طرح الدعم الاول 15.00 من عرض القناة السعرية 4.72 جنيه) .

ملاحظة :
لاحظ نموذج الرأس والكتفين المتكون على السهم سابقاً ولم ينجح في الوصول للهدف . راجع الدرس التعليمي ( نموذج الرأس والكتفين | النماذج الفنية | السلسلة التعليمية )
author-img

Adel Onsi Mohamed

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة