JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

تحليل فني للمؤشر EGX30 بعد إنتهاء جلسة 13/8/2015

إسم الشركة المؤشر العامكود الشركة EGX30
الرسم البياني .. إضغط على الصورة لتظهر بحجمها الطبيعي
تحليل فني لمؤشر السوق المصري EGX30 بعد إنتهاء جلسة 13/8/2015 . مع توضيح أهدافه القريبة .
النماذج الفنية الموجودة / المقاومات / الدعومات / وقف الخسارة
النماذج الفنية الموجوده المقاومات

  1. رأس و كتفين
المقاومة الأولى
المقاومة الثانية المقاومة الثالثة
8000 8114-8124 8210-8260
الدعومات
الدعم الأول الدعم الثاني الدعم الثالث
7861 7734 7519
وقف الخسارة
7519
التفاصيل
  1. الرسم الموضح أعلاه , على التدريج اليومي .
  2. حتى الآن لم يخرج المؤشر من الإتجاه الهابط قصير المدى المبتدئ من يوم 4/2/2015 .
  3. النموذج السلبي المتكون على المؤشر الآن هو الرأس و الكتفين - شرحه لاحقاً على صفحة النماذج - و له هدف قريب و هو 7734 في حالة نجاح النموذج .
  4. و أيضا نظرا لاختراق سلبي لخط إتجاه صاعد قصير كما يتضح على الرسم فان هدفه السلبي هو 7519 . و بكسر هذا الرقم نزولا ، تكن وقف الخسارة الفوري .
  5. في هذه المرحلة تشتبك و تشترك المقاومات و الدعومات مع المقاومات و الدعومات المذكورة في تقرير ( المؤشر العام EGX30 و أهدافه المميته ) ، المنشور يوم 8/7/2015.
  6. ما زال المؤشر يعتبر في مرحلة اعادة إختبار المنطقة 7700-7266 و هي تعتبر أقوى مناطق الدعم الحالية .
  7. الصعود الآمن للمؤشر الآن يعتبر بعد إختراق النقطة 8300 ، مع ملاحظة انها قيمة متناقصة مع الوقت نظرا لوقوعها على خط الإتجاه الهابط الحالي الموضح على الرسم .
إضافة بعض التفاصيل على التقرير الموضح أعلاه :

يرجي النظر الى هذه الرسمة جيدا - إضغط على الصورة لتظهر بحجمها الطبيعي - سنوضح فيها بعض تفاصيل حركة المؤشر في الفترة الحالية و المستقبلية بإذن الله في حالة الإختراقات سواء الإيجابية أو السلبية .

تحليل فني لمؤشر السوق المصري EGX30 بعد إنتهاء جلسة 13/8/2015 . مع توضيح أهدافه القريبة .
يتضح من الرسم أن المؤشر حاليا مازال يسير داخل قناة سعرية هابطة ، حدها العلوي و هو خط المقاومة ، هو الخط رقم 1 و حدها السفلي هو خط الدعم ، الخط رقم 2 . لا نستطيع القول أن الإتجاه الحالي إيجابي بوقوعه داخل هذه القناة الهابطة ، الدعومات الموضحه في هذا التقرير تفيد بمناطق إحتمال الإرتداد منها في حال نية الصعود . و تأكيد الصعود الحقيقي هو بعد كسر الخط رقم 1 كما ذكرنا ستكون عند منطقة 8300 تقريبا و هي متناقصة مع الوقت . في حالة إختراق الخط رقم 1 صعودا سيكون الهدف هو الخط رقم 8 و سيكون الهدف متناقص مع الوقت !!
  • نموذج الرأس و الكتفين ، H ، LS ، RS كما هو مكتوب على الرسمه و موضح ، فبالفعل تكون النموذج بإحداث الإختراق السلبي لخط العنق ، و هو الخط رقم 4 ، فتم بذلك كسر خط التأكيد الذي سأعتبره خط أوسط لقناة صاعدة صغيره جديده . حدها العلوي هو الخط رقم 5 و حدها السفلي هو الخط رقم 6 . مع ملاحظة أن الخط رقم 6 هو منطلق من نقطة هدف نموذج الرأس و الكتفين ، فبذلك يكون خط الهدف الهابط الحالي هو الحد السفلي لتلك القناة الصغيرة و هو الخط رقم 6 و هو هدف صاعد مع الوقت .
  • حتى الآن مازال إختراق الخط الهابط رقم 3 يعتبر من الإيجابيات الموجوده في المؤشر . طالما يتحرك المؤشر أعلى ذلك الخط فهو شئ إيجابي و قد يتم الإرتداد منه في أي لحظه ، فهذا الخط في حد ذاته يعتبر خط دعم قوي ، أما في حالة كسره ، فسيتحول إلى شئ سلبي جدا حيث أن الخط رقم 3 سيتحول من خط دعم حالي إلى خد مقاومة مستقبلي !! علامة الإرتداده القوية هنا في هذه الحالة هي ، أولا أن يحافظ على التداول أعلى الخط رقم 3 ثم تتبعها إختراق الرأس H صعودا و بذلك سيكون الهدف هو الخط رقم 7 و هو مازال الهدف الحالي طالما المؤشر فوق الخط رقم 3 كما ذكرنا .
هذا و الله تعالى أعلى و أعلم
author-img

Adel Onsi Mohamed

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة