JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

التحليل الفني - المؤشر العام للسوق السعودي - تاسي - TASI 30122020

 المؤشر العام للسوق السعودي
تاسي - TASI

التحليل الفني - المؤشر العام للسوق السعودي - تاسي - TASI 30122020



شكل (1) - المؤشر العام للسوق السعودي - تاسي TASI - على التدريج الشهري.
شكل (1) - المؤشر العام للسوق السعودي - تاسي TASI - على التدريج الشهري.


نظرة فنية على المؤشر العام للسوق السعودي - تاسي TASI - على التدريج الشهري.


على الرسم البياني المرفق أعلاه - شكل (1) - الإتجاه الحالي للمؤشر هو إتجاه صاعد، وإختراق المؤشر لمستوى 7692 يُعطي للمؤشر هدف صاعد في حدود 10008، و خط الإتجاه الصاعد يمثل خط دعم و وقف خسارة مُتحرك صعوداً يبدأ بمستوى 8365 بدايةً من شهر يناير 2021، وهناك  بعض الأمور الفنية يجب أن تؤخذ في الإعتبار، ومنها:


مستويات المقاومة الهامة:


هناك مستويات مقاومة هامة قد تعيق المؤشر في مواصلة الصعود حتى يستريح قليلاً قبل إستمرار الصعود. من هذه المستويات هو مستوى 8747 - 8835 وهو مستوى مقاومة عريض، ثم مستوى 9400 وهو مستوى قمة تاريخية (مايو 2019).


شمعة الرجل المشنوق Hanging Man


يتكون على المؤشر العام للسوق السعودي - تاسي TASI - على التدريج الشهري حالياً شمعة يابانية - لا تكتمل إلا بنهاية جلسة الغد 31 ديسمبر 2020 وهي شمعة الرجل المشنوق Hanging Man، وهي شمعة سلبية بطبيعتها وعاكسة للإتجاه السابق لها، لكنها تحتاج إلى تأكيد، ولا تتأكد سلبية هذه الشمعة إلا بكسر اقل سعر فيها نزولاً وهو مستوى 8464، فبقاء المؤشر العام للسوق السعودي - تاسي TASI - أعلى من هذا المستوى يصبح وجود هذه الشمعة كأنه لم يكن، والإغلاق أعلى من أعلى سعر في شمعة الرجل المشنوق Hanging Man، وهو مستوى 8765.80 يعني مواصلة الصعود لمستويات المقاومة المذكورة أعلاه.


الهبوط في عملية الجذب لأسفل Throwback


مستوى 7692 المُشار إليه أعلاه هو مستوى دعم هام والهبوط إليه في أي وقت من أحد الإحتمالات القوية حيث أن الهبوط له من الناحية الفنية يكون هبوط سليم كعملية Throwback لإعادة إختباره، ففي حالة كسر أقل سعر في شمعة الرجل المشنوق Hanging Man، وهو مستوى 8464 يكون إحتمال الوصول لمستوى 7692 موجود وبقوة.


مؤشر داوجونز يتأرجح على المشنقة بنهاية 2020 .. فهل تكون هي النهاية؟ .. لقراءة المقال إضغط هنا.


نظرة فنية على المؤشر العام للسوق السعودي - تاسي TASI - على التدريج الأسبوعي.


شكل (2) - المؤشر العام للسوق السعودي - تاسي TASI - على التدريج الأسبوعي.
شكل (2) - المؤشر العام للسوق السعودي - تاسي TASI - على التدريج الأسبوعي.

بالطبع وكما تم ذكره في التدريج الشهري أعلاه، وكما يتضح على الرسم المرفق أعلاه - شكل (2) - أن الإتجاه الحالي للمؤشر العام للسوق السعودي - تاسي TASI - على التدريج الأسبوعي أيضاً مازال إتجاه صاعد، وتظهر عليه علامات إيجابية على المتوسطات المتحركة (14 و 50) وهي إختراق المتوسط المتحرك 14 للمتوسط المتحرك 50 صعوداً والتي كانت تُعتبر إشارة دخول بنهاية أغسطس 2020، مما يجعل من مستوى المتوسط المتحرك 14 وهو مستوى 8473 مستوى دعم هام، ثم مستوى 8020 وهو مستوى المتوسط المتحرك 50.



كيف تتحول من الخسارة إلى المكسب بأدوات بسيطة في التحليل الفني؟ .. لقراءة الشرح إضغط هنا.


ولا تظهر على التدريج الأسبوعي إشارات سلبية سوى إنحراف سلبي Negative Divergence على مؤشر القوة النسبية Relative Strength Index RSI مع وجود مؤشر Stochastic Oscillator في منقطة التشبع الشرائي، ذلك مما يجعل إحتمال هبوط المؤشر العام للسوق السعودي - تاسي TASI - وارد الحدوث قريباً، خاصة وأن حجم الشموع اليابانية التي تمثل الأسابيع الأخيرة لتداول المؤشر العام للسوق السعودي - تاسي TASI - على التدريج الأسبوعي حجم صغير، ييما يعطي إيحاء لضعف الإتجاه الحالي.


مستوى وقف الخسارة مزدوج، مستوى ثابت وهو القاع السابق وهو مستوى 7842 والمستوى المُتحرك صعوداً هو مستوى 8423، عليك فقط بمتابعة مستوى 8423 في حالة كسره نزولاً يتجه المؤشر العام للسوق السعودي - تاسي TASI - جنوباً لزيارة مستوى القاع السابق وهو مستوى 7842 الذي يعتبر وقف خسارة لا تهاون معه.


نظرة فنية على المؤشر العام للسوق السعودي - تاسي TASI - على التدريج اليومي.


شكل (3) - المؤشر العام للسوق السعودي - تاسي TASI - على التدريج اليومي.
شكل (3) - المؤشر العام للسوق السعودي - تاسي TASI - على التدريج اليومي.


على الرسم المرفق أعلاه - شكل (3) - يتضح شكل فني هام جدا، وهو لم يكتمل بعد - إكتمال النماذج الفنية لا يكون إلا بالإختراقات - وهو نموذج البوق المتسع في قمة Broadening Tops أو الوتد المتسع في قمة. يكتمل النموذج بأحد الأمرين، إما إختراق الحد العلوي له - المرسوم باللون الأحمر على الرسم - الذي يمثل خط مقاومة متحرك صعوداً، ليكون الهدف الصاعد في حدود 9150 أقل من ذلك او أكثر بقليل على حسب مستوى إختراق الحد العلوي للنموذج، وإما بكسر الحد السفلي له - المرسوم باللون الأزرق على الرسم - الذي يمثل خط دعم ووقف خسارة أيضاً، ليكون الهدف الهابط في حدود 8000 أقل من ذلك او أكثر بقليل على حسب مستوى كسر الحد السفلي للنموذج. وبين الحد العلوي والحد السلفي لهذا النموذج يفوز المضاربون بجولاتهم.

مستويات المقاومة أمام المؤشر العام للسوق السعودي - تاسي TASI - حالياً تبدأ بالحد العلوي للنموذج الموضح أعلاه وهو مستوى 8781 وهو مستوى مقاومة متحرك صعوداً ثم مستوى 8861. ومستويات الدعم الهامة على التدريج اليومي تبدأ بمستوى 8684 ومستوى 8585 كمنطقة فجوة سعرية، و كما ترى على الرسم يوجد نموذج شارك32 Shark32 Pattern وهو من اهم مستويات الدعم العريضة على الرسم حالياً وتبدأ بالحد العلوي للنموذج وهو مستوى 8510 نزولاً إلى الحد السفلي للنموذج وهو مستوى 8326.

author-img

Adel Onsi Mohamed

تعليقات
    تعليق واحد
    إرسال تعليق
    • Makien photo
      Makienمارس 15, 2022


      Hit the range - مسابقة توقعات يومية جديدة

      * للمشاركة فى المسابقة على العضو أن يقوم بعمل مشاركة تحتوى على توقع سعر الإغلاق اليومي "شمعة اليوم" لزوج البيتكوين دولار
      BTCUSD
      فى موضوع المسابقة باللغة الانجليزية
      رابط المسابقة والإشتراك بها من هنا
      https://fxopenforum.com/threads/173100-Hit-the-range-%D9%85%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D9%82%D8%A9-%D8%AA%D9%88%D9%82%D8%B9%D8%A7%D8%AA-%D9%8A%D9%88%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A9
      ويكون التوقع لسعر الزوج فى صورة صحيحة أى نستثنى الأرقام بعد النقطة العشرية، كـ 65000 على سبيل المثال.

      *للفوز فى المسابقة يجب أنن يتوقع العضو مدى اغلاق اليومى لزوج البيتكوين دولار بواقع +/- 100 نقطة، سعر العرض أو (bid) على سيرفير (FXOpen ECN) الحقيقى، وستجد رمز الزوج على اى نوع من انواع الحسابات فقط قم بإظهار جميع الادوات على منصة التداول باختيار (Show All Symbols) فى قائمة Market Watch لترى سعر الزوج.

      * الفائز اقرب توقع داخل النطاق المبين اعلاه، فى حال لم يتواجد فائز سيتم ترحيل الجائزة وتراكمها لليوم التالى وهكذا

      * فى حال كان هناك اكثر من توقع صحيح، سيكون الفائز أقرب توقع، وسوف يتم قبول التوقعات يوميا (من الاثنين حتى الجمعة) حتى الساعة 00:00 حتى 15:00 بتوقيت
      منصة FXOpen.

      * لا يمكن التعديل على التوقع او تغيره او وضع اكثر من مشاركة خلال اليوم.

      * الجائزة يوميا 10$ بالاضافة الى الجائزة التراكمية بحد أقصى 40$ للجائزة الواحدة.

      * سيتم ارسال الجوائز الى حساب FXOpen من نوع
      (STP)
      ويمكنك سحبها بالشروط العادية لبونص المنتدى ، كل 2$ تحتاج عقد باى لوت ولابد من تحقيق +/- 40 لاعتبار الصفقة محتسبة.

      لسحب الجائزة على حساب التداول، يتم ارسال رسالة الى مشرف المسابقة مع رقم الحساب المفتوح تحت رقم الوكيل هذا
      384016
      وسيتم ارسال الجوائز اسبوعيا.

      * اذا فاز العضو بجائزة المسابقة خلال أحد الأيام، لن يحق له المشاركة لعدة جولات اعتمادا على قيمة الجائزة (كل 1$ تكسبه يجعلك ترحل جولة واحدة).
      على سبيل المثال، فاز العضو احمد بجائزة 10$ عن يومين، بالتالى لن يستطيع احمد المشاركة لمدة 10 جولات يومية قادمة فى المسابقة، للتوضيح اكثر،
      إذا لم يكن هناك فائزون في يوم 1/11 وفي 02/11 ، كان لدينا فائز بجائزة 10$ هو العضو أحمد (5 دولار من 1/11 + 5 دولار من 2/11) ، يمكن لأحمد أن يشارك مرة أخرى يوم 13/11 وهكذا.

      * لا يمكن المشاركة باكثر من حساب فى المسابقة ، للعضو مشاركة واحدة بحساب واحد

      المسابقة بدأت بالفعل يمكنك المشاركة الآن

      بالتوفيق اى استفسار تفضلوا

      إرسال تعليقحذف التعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة