JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
أحدث الموضوعات
الصفحة الرئيسية

حقاً إنها الحقيقة المؤلمة يوم هبوط الدولار أمام الجنيه المصري بهذا الشكل

حقاً إنها الحقيقة المؤلمة يوم هبوط الدولار أمام الجنيه المصري بهذا الشكل

هبوط الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري.

إن من أشد الآلام التي يشعر بها المستثمرون في أسواق المال عامة، تلك الناتجة من نزول أسعار سلعهم بصورة مبالغ فيها - أو حقيقية - أمام أعينهم وهم لا يعلمون الأسباب. فالسؤال عن أسباب الهبوط هو أمر بديهي وأمر معقول ومنطقي أيضاً، لكنه لا تُوجه فيه أصابع الإستفهام للتحليل الفني، فالإجابة على هذا السؤال من إختصاص التحليل المالي، ففي التحليل الفني لا تُستخدم أداة الإستفهام "لماذا".
شكل (1) - هبوط الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري.
شكل (1) - هبوط الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري.
الرسم من موقع Investing
رُبما تتعجب أو تُفاجأ عندما تقرأ في الموضوع السابق عن الدولار بعنوان (الدولار يواصل الهبوط أمام الجنيه المصري في رحلة الوصول للأهداف الهابطة) عندما تقرأ هذه الفقرة:

"أول الأهداف الهابطة هو مستوى 15.70، وهذا المستوى يُعتبر من أهم المستويات السعرية حيث أن كسره نزولاً قد يدفع بالدولار إلى المزيد من الهبوط لمستويات أخرى." وأن هذا التقرير كان في الرابع والعشرين من أكتوبر 2019 حيث كان سعر الدولار الأمريكي مساوي 16.31 تقريباً.

إذاً من الحقائق الظاهرة أمامنا الآن أن الدولار الأمريكي هبط أمام الجنيه المصري من مستوى 16.31 إلى مستوى 15.85 وهو سعر اليوم 13 يناير 2020، أي أن الدولار الأمريكي هبط بمقدار 46 قرش في زمن ثلاثة أشهر إلا عشرة أيام. يا لها من حقيقة وواقع غير مسبوق في الفترة الأخيرة. فهل مازلت لا تتخيل الهدف الهابط القادم للدولار الأمريكي أمام الجنيه؟

الأهداف الهابطة المُتوقعة للدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري.

ودعنا نتذكر معاً من الفيديو المُرفق بعنوان (الهدف الهابط المتوقع للدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري 06072019) وهو بتاريخ السادس من يوليو 2019، حيث ذُكر فيه أن التصحيح الذي قد يصيب الدولار وهو ان يصل إلى مستوى 14.67 ثم مستوى ال 13.00 لكنها بشرط الإغلاق أسفل من مستوى 15.70 والنسبة أو المستوى الأخير وهو مستوى 11.00 وكلها تصحيحات من نسب فيبوناتشي.

الاسمبريد إلكترونيرسالة